4 ألعاب جماعية تشارك في دورة الصداقة الثامنة

30 أكتوبر، 2017 11:10 ص 72 مشاهدة
وزارة التعليم العالي وزارة التعليم العالي

ينظم المعهد العالي للسياحة والفنادق بالإسكندرية، دورة الصداقة الثامنة، تحت رعاية وزارة التعليم العالي، بمشاركة 872 طالب وطالبة في 4 ألعاب مختلفة وهي كرة القدم وكرة اليد والسلة وتنس الطاولة.

من جانبه، قال الدكتور محمد فرغلي، مدير إدارة النشاط الرياضي بوزارة التعليم العالي، إن الهدف من إقامة هذه الدورات الرياضية، هو الممارسة الحقيقية للرياضة، ونشر فكرتها بين الطلاب والطالبات في المعاهد الفنية,

وأضاف فرغلي في تصريحات صحفية، أن  منطقة غرب الدلتا هي الأكثر قوة بعد القاهرة نظرًا لتميز لاعبيها  وتفوقهم،  ويتم من خلال هذه الدورات اكتشاف خامات جيدة تصلح للمشاركة في الانتخابات الخاصة،  ببعض البطولات و الألعاب الرياضية، ويمثلون مصر من خلالها.

وأكد فرغلي، أن مشاركه الفتيات في هذه الدورات و الألعاب الرياضية بمجموع 213 طالبه يعزز لدي الفتاة فور تخرجها روح الرياضة، مشيرًا إلى أنها لم تكن هي بطلة أولمبية ، فستعلم أبنائها معنى الرياضة  التي تنمي داخلهم روح المنافسة الشريفة،  وتدمجهم في المجتمع بشكل صحي.

وعلى الجانب الآخر قال الدكتور إبراهيم العزازي -مدير المعهد العالي للسياحة-  إن الدورة  تقام على مدار أسبوع فى الفترة من 4 نوفمبر وحتى 11 نوفمبر 2017 ، داخل المركز الأوليمبي للقوات المسلحة بسموحة،  بحضور طلاب من 16 معهد على مستوى منطقه غرب الدلتا.

وأشار العزازى،  إلى أن دوره الصداقه تستهدف تقريب وتجميع الشباب و تقريب وجهات نظرهم وإبعادهم عن الأفكار  المتطرفة، وزيادة روح الانتماء داخلهم.

مواضيع ذات صلة