4 خطوات بسيطة تساعدك فى إنقاص الوزن الزائد

7 سبتمبر، 2017 11:24 ص 55 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

 

قدم تقرير نشره الموقع الأمريكى”tapoos” ، عدد من الخطوات البسيطة التى تساعد فى إنقاص الوزن الزائد والتغلب على السمنة المفرطة من خلال الآتى:

 

  1. احرص على أن يشمل نظامك الغذائى الفاكهة ، فهى غنية بالفيتامينات والمعادن المختلفة الغنية بالألياف والتى تعمل على خفض السعرات الحرارية والدهون وتقلل من الشعور بالجوع وحرق الجسم الكثير من السعرات الحرارية والدهون.

 

  1. يجب أن يشمل نظامك الغذائى المكسرات، فأثبتت الدراسات الحديثة أن المكسرات غنية بالمعادن والفيتامينات المختلفة، كما أنها تحتوى على دهون جيدة ضرورية للجسم، كذلك فإنها تحتوى على الحديد والكالسيوم وفيتامين ه والزنك وغيرها من الدهون الصحية للقلب .

 

  1. من الضرورى أن يشمل نظامك الغذائى  الحبوب الكاملة، لأنها مصدر غنى بالألياف التى  تمنع الإمساك وتحافظ على الجهاز الهضمى صحى ونظيف،  كما أنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة  مما يجعلك تأكل أقل وهذا بدوره يؤدى إلى فقدان الوزن.

 

  1. النوم فإنه يشجع على فقدان الوزن، ولكن لا يكون النوم فى منتصف الليل، لأنه يؤدى إلى زيادة الوزن، وقد وجدت الدراسات أن أثناء النوم يقوم الجسم بحرق السعرات الحرارية، لذلك الأشخاص الذين ينامون قليلا يكون لديهم صعوبة فى فقدان الجسم للدهون الزائدة .

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *