5 دروس مستفادة من موقعة برشلونة وأتليتكو مدريد

22 سبتمبر، 2016 9:44 ص 185 مشاهدة
برشلونة وأتليتكو مدريد برشلونة وأتليتكو مدريد

رحاب نيوز: أحمد أبوالليل

 

انتهت موقعة قمة الجولة الخامسة للدوري الإسباني، بين برشلونة وأتليتكو مدريد بملعب كامب نو على واقع التعادل الإيجابي 1-1.

كان راكيتيتش قد افتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 41، بينما تعادل أنخل كوريا للروخي بلانكوس في الدقيقة 61.

ويستعرض موقع “رحاب نيوز”5 دروس مستفادة من موقعة برشلونة وأتليتكو مدريد:

1- جريزمان رائع من جميع النواحي

قدم الفرنسي أنطوان جريزمان مباراة رائعة خلال مواجهة أمس الأربعاء أمام الفريق الكتالوني، فكان لا يكل ولا يمل، وعمل على تحقيق شئ إيجابي لفريقه في هذه المباراة، وكان له الفضل في الهجمة المرتدة، التي جاء منها هدف التعادل للروخي بلانكوس.

2- الدقيقة الفاصلة

شهدت الدقيقة 59 من اللقاء خروج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب البرسا من الملعب مصابا حينئذ كان فريقه متقدما في النتيجة، وبعد ب60 ثانية فقط تمكن الأتليتي من إدارك هدف التعادل.

3- شبح الإصابة يطارد ميسي في الشامبيونزليج

بعدما تعرض ميسي للإصابة، أعلن النادي الكتالوني عن إحتمالية غيابه لثلاثة أسابيع قبل العودة مرة أخرى للملاعب، وهنا سيغيب النجم الأرجنتيني عن لقاء بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، وربما أيضا مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي.

4- برشلونة يغير الخطة أ

لجأ الفريق الكتالوني خلال مواجهة الأتليتي إلى الخطة ب بعدما فشل في فك طلاسم دفاعات أتليتكو، لينجح في الدقيقة 41 من كرة عرضية للرسام إنييستا، والتي أسكنها إيفان راكيتيتش المرمى برأسية رائعة.

5- إنييستا لا يزال قويا

على الرغم من تقدمه يوما بعد أخر في السن الإ أن أندرياس إنييستا يظل رساما للفريق الكتالوني ولكرة القدم على مستوى العالم، فهو يعطي الكثير داخل الملعب، وبلمسة جميلة استطاع فريقه التسجيل في مرمى الأتليتي، غير أنه قدم أداءا رجوليا داخل المستطيل الأخضر.