وزير النقل المصري يكشف أسباب صادمة في حادثة تصادم قطاري الإسكندرية (فيديو)

11 أغسطس، 2017 9:02 م 164 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

كشف هشام عرفات وزير النقل المصري، أن تصادم القطارين حدث بسبب عدم تطوير البنية الاساسية للسكك الحديد المتمثلة فى تطوير الإشارات التى تضبط التحكم فى حركة القطارات .

وأضاف ” عرفات ” فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكرى فى برنامج ” حقائق وأسرار ” المذاع على قناة ” صدى البلد ” ، أن اعتماد حركة القطارات على العنصر البشري وعدم الاعتماد على الإشارات الإلكترونية تؤدى إلى الكثير من الحوادث نتيجة للأخطاء البشرية ، مشيرا إلى ضرورة تطوير الإشارات التي تقلل من الحوادث من خلال التحكم فى سرعة القطارات تفاديا للحوادث البشعة .

واوضح ” عرفات ” ، أن التحقيقات فى حادثة تصادم القطارين مازالت مستمرة للوقوف على أسباب الحادث بالكامل ، مشيرا الى ان التحقيقات الاولية اظهرت ان القطار الخلفى كان يتحرك بسرعة كبيرة مما أدى إلى حدوث التصادم بين القطارين ، بالإضافة إلى التحقيق مع أبراج المراقبة .

واشار إلى انه تم سحب ديسك القطارين لتحليل أسباب الحادث ، مشيرا إلى ان سائق القطار الخلفى قفز من القطار هو ومساعده قبل الإصطدام بالقطار الآخر وتم التحفظ عليه لإستجوابه .

كان حادث تصادم قطارين وقع ، ظهر اليوم الجمعة، بين قطار ١٣ أكسبريس “القاهرة – الإسكندرية” بمؤخرة قطار رقم ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية، وأعلنت وزارة الصحة، في بيان لها، وفاة 36 حالة وإصابة 123أخرين جراء الحادث.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *