6 إبريل تنظم غداً فعاليات لإسقاط قانون التظاهر وتجمع توقيعات لإسقاطه

9 أبريل، 2014 7:43 م 82 مشاهدة

6 ابريل

رحاب نيوز – القاهرة

أشار محمد كمال عضو المكتب السياسى والإعلامى لحركة شباب 6 إبريل، أن الحركة ستنظم فعاليات ثورية غدا، على مستوى محافظات الجمهورية للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر، كما قامت الحركة بوضع خطة قانونية أيضاً للدفع بعدم دستورية قانون التظاهر أمام المحكمة الدستورية العليا.

وأضاف كمال في حديث له لموقع "اليوم السابع" أن الحركة ستتخذ مساراً سياسيا للضغط أيضاً من أجل إلغاء هذا القانون والإفراج عن الشباب المحبوسين على قيده، حيث ستستكمل عارضة جمع التوقيعات لإسقاط القانون، بعد تبنى القوى الثورية لها، موضحا أنه سيتم تمريرها على مختلف الشخصيات والرموز السياسية، على أن يتم تحديد موعد إعلان تلك الأسماء الموقعة.

وتأتي هذه الفعاليات عقب إصدار محكمة مصرية حكمها أمس الأول بتأييد الحكم الصادر بسجن ثلاثة من النشطاء السياسيين 3 سنوات في قضية "خرق قانون التظاهر وهم  أحمد ماهر، وأحمد دومة، ومحمد عادل. وتم اتهامهم بـ "الاعتداء على القوات واستعراض القوة أمام محكمة عابدين وإتلاف منشآت عامة وخاصة وإصابة أفراد القوات المكلفة بتأمين المحكمة".

فيما واصل عدد من مؤيدى الناشط أحمد دومة أمس تظاهرهم أمام قصر الاتحادية، للمطالبة بالإفراج عنه، رافعين لافتات تطالب بالإفراج عن النشطاء الثلاثة، حيث توافد عدد من الناشطين على محيط القصر بعد الدعوة للدخول فى اعتصام مفتوح، اعتراضًا على الحكم ، فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *