6 حلول للحصول على جسد ممشوق بلا بطن | وكالة رحاب الاخبارية

6 حلول للحصول على جسد ممشوق بلا بطن

24 يوليو، 2017 5:06 م 332 مشاهدة
السمنة السمنة

رحاب نيوز

تحلم كل امرأة ببطن ممسوحة من دون دهون، وتعتقد الكثيرات أن الأمر غاية في الصعوبة، غير أن هناك بعض الحلول البسيطة التي تضمن الحصول على بطن خال من الدهون.

التقليل من ملح الطعام

استهلاك كميات كبيرة من الملح في طعامك يساهم في تخزين الماء في الجسم ويجعلك تشعرين بزيادة وامتلاء في منطقة البطن. لذا فمن أولى النصائح للتخفيف من الوزن الزائد في منطقة الخصر هي تقليل كمية الطعام التي تتناولينها والاعتماد على بدايل الملح المتوافرة في مطبخك.

الإكثار من شرب الماء

احرصي على تناول ما لا يقل عن ثلاثة لترات من الماء يومياً إذا كنت ترغبين في إنقاص دهون البطن. من فوائد الماء أنه يعطي إحساسا بالشبع ويقلل الإحساس بالرغبة في تناول الحلويات كما أنه يقلل من الشهية المفتوحة للطعام. يمكنك أيضا تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء كمصدر آخر لترطيب الجسم.

تناول الطعام ببطء

معلومة يجب أن تكوني على علم بها وهي أن المخ يأخد حوالي ٢٠ دقيقة لاستقبال إشارات الشبع من المعدة، أي أن تناول الطعام سريعاً سيدفعك لإدخال كميات كبيرة منه إلى الجسم قبل أن تنتهي مدة الـ ٢٠ دقيقة، ومن هنا ينصح دوما بمضغ الطعام ببطء وبهدوء وبدء وجبتك بتناول السلطات ثم البروتين قبل النشويات بحيث تكون إشارات الشبع قد وصلت إلى الدماغ فتقل حاجتك لها.

قلي الطعام بملعقة زيت واحدة

لا تستطعين التخلي عن البطاطا المحمرة وأكلات الدجاج المقلي الشهية؟ إذا اتجهي إلى أسلوب القلي بالهواء الساخن Air frying والذي يُستخدم فيها ملعقة واحدة من الزيت. هذه الحيلة ستقلل من كميات الدهون التي يحصل عليها الجسم.

التقليل من الأطعمة المسببة لغازات المعدة

القرنبيط والكرنب والبروكلي من الأطعمة المعروفة بأنها تزيد من غازات المعدة وتعطيك إحساساً بالانتفاخ والامتلاء لذا من الأفضل الابتعاد عنها لمعدة مشدودة وخصر أنحف.

الزبادي

الزبادي غني بمادة البروبيوتيك وهو نوع من الخمائر أو البكتيريا الحية المفيدة التي تساعد في عمليات الهضم وتكسير الدهون وأيضا علاج غازات المعدة. هي موجودة أيضا في اللبن الرائب والشوكلاتة الداكنة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *