6 نصائح لمنع ظهور الرؤوس البيضاء على بشرتك

12 يوليو، 2017 2:20 م 308 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

 

 

بسبب انسداد مسام الجلد بالزيوت وخلايا الجلد الميت تظهر مشكلة الرؤوس البيضاء التى تسبب الكثير من الإزعاج والألم فى بشرتك. وحسب صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية هناك بعض القواعد فى العناية بالبشرة يمكن أن تساعدك على التخلص من هذه المشكلة ومنع ظهورها مجددًا.

 

تطهير البشرة

إذا لاحظتِ وجود الرؤوس البيضاء على بشرتك تأكدى من استخدام المنظف المناسب لبشرتك وغسل وجهك به مرتين يوميًا. استخدمى منظف لطيف فى الصباح ومطهر قائم على الجل فى الليل لطرد الأوساخ والتخلص من بقايا الزيوت المتراكمة على بشرتك.

 

تخلصى من المكياج جيدًا

تأكدى من غسل وجهك جيدًا من آثار المكياج فور وصولك المنزل، وإذا لم يكن لديكِ منظف فى المنزل يمكنك استخدام كريم الوجه أو الجل النفطى لغسل المكياج وإزالته تمامًا.

 

تقشير البشرة

تقشير البشرة هو دائمًا الحل الأفضل للتخلص من خلايا الجلد الميتة وانسداد المسام، ولذلك استخدمى سكراب مناسب لنوع بشرتك من مرة إلى 3 أسبوعيًا حسب نوع البشرة.

 

اختيار منتجات العناية بالبشرة الصحيحة

لا تختارى مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة بشكل عشوائى وإنما اختارى تلك التى تشمل على مكونات مضادة للبكتيريا وتأكدى من استخدام علاجات حب الشباب فقط على البقع المتضررة وليس بشكل عام.

 

ابقِ يديكِ بعيدًا

إذا كانت لديكِ عادة لمس وجهك مرارًا وتكرارًا توقفى عن ذلك فكل ما تفعليه هو أنك تنقلى البكتيريا والزيوت على وجهك مما يسبب انتشار حب الشباب على وجهك.

 

غيرى وسادتك

حافظى على نظافة وسادتك وغيرى غطائها باستمرار فهى مصدر آخر للبكتيريا.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *