62 سورياً حصيلة شهداء يوم أمس بعمليات قوات النظام السوري

6 مارس، 2014 2:07 م 106 مشاهدة

1342814655

" رحاب نيوز " ر ن ا – خلدون خطاب

يوم دموي يعتبر من الأيام النادرة في حياة السوريين في السنوات الثلاثة الماضية من عمر الثورة, حيث وقع فيها أقل عدد مقارنة بالسنة الدموية الماضية من تدمير لحلب وريفها ودرعا والعاصمة دمشق على يد قوات النظام السوري.
 
حيث افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن ارتفاع العدد إلى 62 بينهم 39 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.
 
حيث كانت حصيلة الشهداء كما جاءت بها المرصد في المحافظات السورية كمايلي: في محافظة ريف دمشق استشهد 24 مواطناً بينهم 19 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة استشهد 8 منهم في كمين واشتباكات مع القوات النظامية في  المنطقة الواقعة بين ديرالعصافير وحتيتة التركمان بالغوطة الشرقيةو5 مواطنين هم طفل استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة داريا، ورجل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في مخيم الوافدين، وآخر من يبرود استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، كذلك استشهد رجلان شقيقان من ضاحية قدسيا تحت التعذيب في سجون القوات النظامية.
 
وفي محافظة حلب استشهد 15 مواطناً بينهم 9 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في مدينة حلب وريفها، و6 مواطنين هم رجلان استشهدا جراء إصابتها برصاص قناص عند معبر كراج الحجز في حي بستان القصر, وطفلة استشهدت في حي الموكامبو الذي تسيطر عليه القوات النظامية متاثرة بجراح اصيبت بها منذ عدة ايام اثر سقوط قذيفة اطلقتها الكتائب المقاتلة على الحي.
 
وفي محافظة حمص استشهد 7 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة الدار الكبيرة، أحدهم قائد كتيبة مقاتلة، و4 مواطنين هم طفلان اثنان استشهدا في قصف للقوات النظامية على أماكن في منطقة الحولة، ومواطنتان اثنتان استشهدتا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة تلبيسة.
 
وفي محافظة إدلب استشهد 5 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب الاسلامية المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في مدينة خان شيخون ومحيط بلدة حيش ومحيط بلدة المسطومة قرب مدينة ادلب.
 
وفي محافظة درعا استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهد أحدهما برصاص قناص في مدينة بصرى الشام، وآخر اغتيل على يد مسلحين مجهولين، ومواطنان.
 
وفي محافظة دير الزور استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال غارة للطيران الحربي على حقل الخراطة النفطي، و3 مواطنين وطفلة هي ابنة قائد كتيبة مقاتلة تابعة لجبهة النصرة.
 
وفي محافظة حماه استشهد مواطنان اثنان بينهما مقاتل من الكتائب الإسلامية المقاتلة, ومواطن استشهد جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين قرب قرية جدرين بريف حماه.
وفي محافظة دمشق استشهد مواطن من مخيم اليرموك جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في المخيم.

مواضيع ذات صلة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *