7 مرشحين يتنافسون على مقعدين لإفريقيا بمجلس الفيفا

13 أغسطس، 2016 4:14 م 151 مشاهدة
شعار الكاف شعار الكاف

رحاب نيوز: أحمد أبوالليل

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم السبت، أن هناك 7 مرشحين من بينهم نائبا رئيس الاتحاد القاري سيتنافسون في الانتخابات المقررة لاختيار ممثلين اثنين جديدين عن القارة في مجلس الاتحاد الدولي “الفيفا”، والمقرر له الشهر القادم.

وستأخذ أفريقيا مقعدين إضافيين في مجلس الفيفا، الذي تم توسعته كجزء من إعادة الهيكلة التي طرحها الرئيس الجديد للفيفا جياني انفانتينو.

وسوف يتم اختيار العضوين الجديدين في الانتخابات المقررة في القاهرة يوم 29 سبتمبر المقبل.

وتقدم سوكيتو باتل النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي للعبة وهو من سيشل وكذلك النائب الثاني المامي كابيلي كامارا وهو من غينيا للتنافس على المقعدين بالإضافة إلى عضوين اخرين في اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري هما كويسي نيانتاكي رئيس الاتحاد الغاني ونظيره من مدغشقر أحمد أحمد، فضلا عن الثلاثة الباقون هم رؤساء الاتحادات المحلية في كل من النيجر والسنغال وجنوب السودان حاميدو جبريل واوجوستين سينجور وغابور جوك إيلي على الترتيب.

جدير بالذكر أن المجلس الجديد للفيفا سيعقد أول اجتماعاته بحضور 36 عضوا في زوريخ يومي 13 و14 أكتوبر المقبل ليحل محل اللجنة التنفيذية السابقة للفيفا والتي كانت تضم 24 عضوا وسيكون مسؤولا عن وضع الاستراتيجيات العامة للفيفا.